Considerations To Know About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



خلق ثقافة تتمحور حول الموظف بتشجيع الأفكار والإبداع والتواصل الحر والابتكار في المنظمة

أخصائي الموارد البشرية هو اختصاصي موارد بشرية مسؤول عن مراجعات وتتبع وتوثيق الامتثال للتدريب الإلزامي وغير الإلزامي والتعليم المستمر وتقييمات العمل، ويهتم بأمور التوظيف وتسهيل توظيف المتقدمين والأخذ في الاعتبار كافة الأمور التي لها علاقة بالمستندات الورقية.

عمليات إدارة الموارد البشرية يعتبر قسم الموارد البشرية مسؤول عن العديد من العمليات الإدارية اليومية للشركة.

سياسة الخصوصية

استخدام التكنولوجيا في العمل، واستخدام أساليب الإدارة الجيدة للتنفيذ من خلال تحسين عملية التوظيف والتدريب.

قسم الموارد البشرية هو من أهم الأقسام المهمة في المنظمات والشركات؛ لأنه يعمل بشكل مستمر على تحقيق رفاهية الموظفين، وإدارة المخاطر بشكل صحيح وسليم، ويُشار إلى أنّ كفاءة هذا القسم يضمن الزيادة في النمو المستقبلي للشركة من خلال زيادة إنتاجية العمل ورضا الموظفين.[٥]

والموارد البشرية مجموع الأفراد المشكلين للقوى العاملة بمنظمة ما، أو قطاع أعمال أو اقتصاد ما. ويستخدم البعض مصطلح رأس المال البشري بشكل مترادف مع الموارد البشرية، على الرغم من أن رأس المال البشري عادة ما يشير إلى وجهة نظر أضيق ، و هناك مصطلحات أخرى تستخدم أحيانا تشمل «القوى العاملة» أو المواهب أو «العمل» أو مجرد «الأفراد». ووجدت الموارد البشرية كمنتج لحركة العلاقات البشرية في بدايات القرن العشرين، عندما بدأ الباحثون يوثقون طرق لخلق قيم للأعمال عن طريق الإدارة الإستراتيجية للقوى العاملة.

من خلال تسجيلك الدخول إلى حسابك، فإنك توافق على شروط خدمات شبكة مهنتي وتوافق على سياسة ملفات تعريف الارتباط‎ وسياسة الخصوصية الخاصة بنا. إنشاء سيرة ذاتية

ستوفر لك دورات إدارة الموارد البشرية تعليمًا متعمقًا في نظريات وممارسات إدارة الأشخاص، بما في ذلك الإدارة الدولية والتنوع في مكان العمل والسلوك التنظيمي، ولكن علينا أولاً أن نلقي الضوء على تعريف مُبسط لمفهوم الموارد البشرية. 

ولكل وظيفة متطلباتها المعرفية والعلمية؛ فمثلًا لا بد أن يكون مدير علاقات الموظفين مُلمًا بأنظمة الشكاوى والتظلم التي ترمي إلى حماية الموظفين من الإجراءات غير المنصفة والمتقلبة بما يوفر علاقة عمل عادلة ومنصفة لأصحاب العمل والموظفين على حد سواء.

الرئيسية جميع الوظائف وظائف مدنية وظائف عسكرية وظائف شركات نتائج القبول دورات مجانية أخبار عامة وظائف حكومية بحث

وبعض الجمعيات المتخصصة جداً مثل الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير ومنظمة متخصصي التقدير العالمية.

تخصص الموارد البشرية يتيح الفرصة لاكتساب معرفة عميقة في مجالات الموارد البشرية مثل التوظيف، علاقات العمل، التدريب والتطوير، إلى جانب علاقات العمل والموظفين.

وهي ضمن الوظائف القيادية في كل ما تريد معرفته الموارد البشرية، إذ يقوم شاغل هذه الوظيفة بتصميم وتنفيذ العمليات والأنظمة المتعلقة بإدارة الأفراد، من خلال الاستراتيجيات التي يضعها لاستقطاب المواهب وتوظيفها، فضلًا عن دوره في القيام بعمليات تنظيمية مثل إنشاء نظمًا لإدارة الأداء وكشوف المرتبات والاستحقاقات وغيرها.

Report this wiki page